أمان البلوتوث

 


أمان البلوتوث

في هذه الأيام ، تواجه جميع تقنيات الاتصال قضية الخصوصية وسرقة الهوية مع البلوتوث كونها ليست استثناء. يعرف الجميع تقريبًا هذا البريد الإلكتروني تتطلب الخدمات والشبكات الأمان. ما المستخدمين تحتاج البلوتوث إلى إدراك أن البلوتوث أيضًا يتطلب تدابير أمنية كذلك.


الخبر السار لمستخدمي البلوتوث هو أن عادة ما تنتهي المخاوف الأمنية ، مثل معظم المخاوف بشكل درامي وغير متناسب تمامًا. ال يقال للحقيقة ، من السهل إدارة هذه القضايا ، مع مختلف التدابير المعمول بها بالفعل لتقديمها الأمان لتقنية البلوتوث.

صحيح أنه كانت هناك بعض هواتف Bluetooth التي تم اختراقها. معظم الأجهزة المخترق هم عادة أولئك الذين ليس لديهم أي نوع الأمان على الإطلاق.

وفقًا لمتخصصي البلوتوث ، من أجل الاختراق في جهاز Bluetooth ، يجب على المخترق:
1. إجبار جهازين مقترنين لكسر الإتصال.
2. سرقة الحزم التي اعتدت عليها أعد إرسال الدبوس.
3. فك الدبوس.

بالطبع ، يجب أن يكون المخترق أيضًا في نطاق الجهاز ، واستخدام نوع المطور باهظ الثمن معدات. يوصيك معظم المتخصصين لها دبوس أطول ، مع 8 أرقام موصى بها.

أساسيات الأمن

تعتبر "عملية الاقتران" أحد أكثر المستويات الأساسية للأمن لأجهزة البلوتوث. الاقتران هو جهازيBluetooth أو أكثر يتعرفان على كل منهما أخرى من خلال الملفات الشخصية التي يشاركونها - في معظم الحالا كلاهما يجب إدخال نفس رقم التعريف الشخصي.

المواصفات الأساسية للبلوتوث تستخدم ملف خوارزمية التشفير ، وهي كاملة وكاملة آمن. بمجرد أن تقترن الأجهزة ببعضها البعض ، هم أيضًا أصبحوا آمنين تمامًا.

حتى يتم الاقتران بنجاح ، Bluetooth الأجهزة لن تتواصل مع بعضها البعض. بسبب عملية الاقتران هذه وحقيقة أنها قصيرة النطاق - تعتبر تقنية Bluetooth كذلك آمن.

كما أشارت الأخبار ، قراصنة من ذوي الخبرة طورت طرقًا للالتفاف على هذا المستوى من الأمن الأساسي. هناك طرق للالتفاف على هذا التهديد ، حيث يمكنك تثبيت البرنامج لمنعه المتسللين من الدخول.

مع ازدياد شعبية البلوتوث ، أصبح الأمر كذلك لا عجب حقًا أن الأمان موجود دائمًا سؤال. مع زيادة حجم البلوتوث وتحسينه ، سيظل الأمن دائمًا شيئًا لا أحد حقا يأخذ بخفة.

إذا كنت قلقًا بشأن أمان Bluetooth في الماضي ، كن مطمئنًا إلى أن الأجهزة الأحدث ستفعل ذلك تقدم حماية أكبر وأفضل. منع
المتسللين من الدخول هو شيء كل مالك تشعر بالقلق - والشركة المصنعة مدرك جدا.

تستخدم التقنيات اللاسلكية الأخرى مثل Garmin GPS أنظمة لاسلكية معقدة تتيح لك معرفة مكانك في أي مكان في العالم.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم