القائمة الرئيسية

الصفحات

10 ميزات جديدة لتبدأ في استخدام Windows 11

أخيرًا ، أصبح نظام تشغيل Microsoft الجديد هنا. حان الوقت الآن لإعداده.

10 ميزات جديدة لتبدأ في استخدام Windows 11

لقد حان اليوم وتقوم Microsoft الآن بدفع نظام Windows 11 رسميًا إلى الجماهير. لا تزال المخططات الزمنية للنشر غير مؤكد بالنسبة للأجهزة القديمة ، ولكن أجهزة الكمبيوتر الأحدث تأتي في المرتبة الأولى.

من بين التغييرات ، طرح نظام التشغيل لأول مرة قوائم معاد تصميمها ، والتي إذا كنت تجلس أمام جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows كل يوم ، فستحتاج إلى إعدادها وفقًا لمعاييرك.

من إعادة وضع قائمة "ابدأ" إلى التحقق من إعدادات الشاشة الخارجية ، يمكنك تعديل النظام الذي تم تحديثه حديثًا بالنقر فوق زر Windows على شريط المهام واختيار "الإعدادات".

1. ضع قائمة ابدأ مرة أخرى على اليسار

أحد أكثر التغييرات الملحوظة التي ستراها في Windows 11 هو أن زر القائمة "ابدأ" (وجميع الاختصارات المثبتة الأخرى) تتمركز في شريط المهام. لإعادة زر قائمة ابدأ إلى اليسار ، افتح الإعدادات وحدد التخصيص وشريط المهام وسلوكيات شريط المهام ومحاذاة شريط المهام. يمكنك تكوين العديد من خيارات شريط المهام الأخرى من هنا ، بما في ذلك ما إذا كان يخفي عن العرض عند عدم استخدامه.

2. اختر ما تعرضه قائمة ابدأ

تريد Microsoft أن تكون قائمة ابدأ في نظام التشغيل Windows 11 بمثابة محور مركزي لملفاتك ومجلداتك ، وليس مجرد قائمة باختصارات البرامج. يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد إظهار العناصر التي تم فتحها مؤخرًا ومجلدات معينة في قائمة ابدأ بالانتقال إلى لوحة إعدادات Windows واختيار التخصيص والبدء. سترى بعد ذلك قائمة بمفاتيح التبديل وعناصر القائمة لتحديد ما تريد رؤيته عند فتح قائمة ابدأ.

3. الاستفادة من تخطيطات Snap

يتيح لك Windows 10 سحب البرامج إلى جانب الشاشة "لإرسائها" في نصف الشاشة ، ولكن Windows 11 يمنحك المزيد من التخطيطات للاختيار من بينها. قم بالتمرير فوق أزرار التكبير / التصغير الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من أحد التطبيقات المفتوحة للاطلاع على خياراتك. لتشغيل هذه الميزة وإيقاف تشغيلها ، وتهيئة كيفية عملها ، افتح الإعدادات ثم اختر نوافذ النظام ، وتعدد المهام ، والتقاط الصور.

اقرأ ايضا: أفضل ألعاب الهاتف المحمول في 2021

4. تمكين الوضع المظلم

في هذه المرحلة ، يوفر كل برنامج تقريبًا وضعًا مظلمًا. لا يختلف Windows 11 - يمكنك التبديل إليه من الإعدادات عن طريق اختيار التخصيص والألوان ، ثم فتح القائمة المنسدلة بجوار اختيار الوضع الخاص بك. إذا قمت بتحديد Custom ، يمكنك استخدام وضع مختلف للتطبيقات ول Windows نفسه. أسفل الشاشة ، يمكنك ضبط لون التمييز الذي يستخدمه نظام التشغيل في عناصر الواجهة ، مثل الروابط القابلة للنقر وشريط العنوان في كل نافذة.

5. قم بتوصيل هاتف الاندرويد الخاص بك

يعتمد Windows 11 على أداة هاتفك التي سبقتها. هذا يجعل من السهل توصيل هاتف Android بجهازك لنقل الملفات بين الأجهزة وإرسال النصوص من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، على سبيل المثال. لإعداد الاتصال ، افتح إعدادات Windows واختر Bluetooth والأجهزة ثم هاتفك. سيرشدك النظام خلال العملية ، والتي تتضمن تثبيت تطبيق على هاتف Android الخاص بك لإنشاء ارتباط بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

6. تبسيط عملية تحديث Windows

حاولت Microsoft جعل التحديثات أكثر كفاءة وسلاسة في Windows 11 ، وإذا فتحت الإعدادات واخترت Windows Update ، يمكنك رؤية (وإدارة) بعض هذه الميزات الجديدة. اختر خيارات متقدمة لتمكين عمليات إعادة التشغيل بشكل أسرع ، وتهيئة استخدام النطاق الترددي ، وتعيين أوقات اليوم التي تريد أن يقوم فيها الكمبيوتر الخاص بك بتثبيت التصحيحات - لا تريد أن تتم مقاطعتك في منتصف جلسة اللعب ، على سبيل المثال.

اقرأ ايضا: مراجعة لعبة FIFA 2022

7. تكوين إعدادات الوصول

يمكن الوصول إلى أحدث إصدار من نظام تشغيل Microsoft بشكل أكبر للجميع ، مما يحول قائمة سهولة الوصول إلى قائمة إمكانية الوصول في Windows 11. وتشمل الخيارات عوامل تصفية الألوان وحجم النص والتعليقات التوضيحية والتحكم بالعين. يمكنك أيضًا تحديد الكلام لتجربة تجربة Windows Voice Typing الجديدة والمحسّنة.

8. افحص البطارية

يأتي Windows 11 مزودًا بشاشة صحة للبطارية مُعاد تصميمها وتحسينها. يمكنك العثور عليه من خلال الانتقال إلى الإعدادات والنظام والطاقة والبطارية. مقارنةً بنظام التشغيل Windows 10 ، يوجد تحليل أكثر تفصيلاً لكيفية تغير مستوى البطارية بمرور الوقت ، وما الذي يسبب استنزاف البطارية. مرر لأسفل واختر استخدام البطارية لمعرفة التطبيقات التي استهلكت طاقة الكمبيوتر أكثر من غيرها منذ آخر مرة قمت فيها بتوصيل الكمبيوتر المحمول بمأخذ طاقة.

9. قم بتشغيل HDR

يدير HDR (النطاق الديناميكي العالي) التوازن بين المناطق الأغمق والأفتح من أي شيء على الشاشة ، مع التأكد من رؤية جميع التفاصيل. دعم Windows 10 الميزة ، لكن Windows 11 يضيف المزيد ، بما في ذلك دعم الألعاب. لإعداد هذا ، من "الإعدادات" ، اختر "النظام" و "العرض" و "HDR". لاحظ أن الخيارات التي تراها على الشاشة ستعتمد على دعم HDR الذي تقدمه شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اقرأ ايضا: مراجعة لعبة eFootball 2022

10. تذكر الشاشات الخارجية

في نظام التشغيل Windows 10 ، سيؤدي فصل الشاشة الخارجية إلى إعادة جميع نوافذ التطبيق إلى الشاشة الأساسية. يجبرك هذا على نقلها مرة أخرى من نقطة الصفر عند إعادة توصيل الشاشة. ومع ذلك ، يمكن أن يتذكر Windows 11 تخطيطات العرض الثانوية: من الإعدادات ، انتقل إلى النظام والشاشة وشاشات العرض المتعددة ، وحدد المربع المسمى تذكر مواقع النوافذ بناءً على اتصال الشاشة.

تعليقات