القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الاستفادة من أداة iPadOS الجديدة وميزات المهام المتعددة

كيفية الاستفادة من أداة iPadOS الجديدة وميزات المهام المتعددة

على الرغم من أن طرح نظام التشغيل iOS 15 قد يكون قد استحوذ على معظم العناوين الرئيسية ، إلا أن أجهزة Apple اللوحية تلقت أيضًا تحديثًا مهمًا مع iPadOS 15 - وهناك ميزتان رئيسيتان جديدتان تحتاج إلى معرفتهما.


أولاً ، تتمتع ميزات تعدد المهام الحالية في iPadOS ببعض البصق والتلميع: فهي الآن أسهل في الاستخدام ، ومن المفترض أن تثبت بعض الإضافات إلى الواجهة أنها تعزز الإنتاجية.


ثانيًا ، أصبح دعم الأداة الكامل المتاح بالفعل لأجهزة iPhone الآن إلى iPad ،مما يعني أنه يمكنك وضع هذه الاختصارات في أي مكان على شاشتك الرئيسية ، وحتى إنشاء الاختصارات الخاصة بك إذا كنت ترغب في ذلك.


تضيف هذه الميزات إلى تجربة iPad أكثر قوة وتنوعًا من أي وقت مضى.

تحسينات تعدد المهام

لطالما كانت شركة Apple تدفع بجهاز iPad كبديل حقيقي للكمبيوتر المحمول. ميزات مثل Split View (تطبيقان جنبًا إلى جنب) و Slide Over (تطبيق واحد فوق الآخر) كانت موجودة بالفعل ، لكن iPadOS 15 يبني عليها ببعض الطرق المهمة جدًا مع جعلها أيضًا أكثر سهولة.


سترى الآن قائمة تعدد المهام أعلى شاشة iPad عندما يكون أي تطبيق مفتوحًا - تبدو على شكل ثلاث نقاط في صف أفقي. اضغط عليه لرؤية خيارات وضع التطبيق الحالي ، وهي (من اليسار إلى اليمين) ملء الشاشة ، و Split View (تقسيم الشاشة إلى نصفين) ، و Slide Over (نافذة تطبيق صغيرة أعلى نافذة تطبيق بملء الشاشة ).


عندما تختار Split View أو Slide Over ، يعيدك iPad إلى الشاشة الرئيسية حتى تتمكن من تحديد التطبيق الآخر الذي تريد فتحه. هذا من شأنه أن يسهل عليك استخدام تطبيقات متعددة معًا وأن يكون أكثر وضوحًا مما كان عليه في iPadOS 14 ، حيث كان عليك أن تتذكر الإيماءات التي يجب استخدامها.


[أقرا ايضا: 10 ميزات جديدة لتبدأ في استخدام Windows 11]


وهناك المزيد: انتقل إلى شاشة مبدل التطبيقات (مرر لأعلى من الأسفل مع الاستمرار) ويمكنك التنقل بين تطبيقات ملء الشاشة بالإضافة إلى تنسيقات Split View التي أنشأتها. هذا يجعل من السهل العودة إلى التخطيط السابق حيث كان لديك Safari على جانب واحد من الشاشة و Apple Music على الجانب الآخر ، على سبيل المثال. يمكنك أيضًا إنشاء تخطيطات Split View من شاشة تبديل التطبيق عن طريق سحب نوافذ التطبيق فوق بعضها البعض.


تدعم بعض التطبيقات - بما في ذلك البريد والملاحظات والرسائل - عرض نافذة مركزية جديدة. اضغط لفترة طويلة على رسالة بريد إلكتروني أو ملاحظة أو رسالة في القائمة الرئيسية ، واختر فتح في نافذة جديدة ، وسيظهر على شكل تراكب في منتصف الشاشة. هذه طريقة سهلة للتحقق من شيء ما دون مغادرة العرض الذي تستخدمه حاليًا.


أخيرًا ، التطبيقات التي تدعم العديد من النوافذ ، مثل Safari و Apple Maps و Mail ، يتم التعامل معها بشكل أفضل. اضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق ، واختر Show All Windows ، ويمكنك التبديل بين النوافذ أو إنشاء نوافذ جديدة. يمنحك هذا مزيدًا من المرونة ، لذا يمكنك الحصول على تخطيط Split View يعرض خريطة نيويورك ، على سبيل المثال ، وتخطيط Split View آخر يعرض خريطة سان فرانسيسكو.

دعم القطعة

إذا كنت قد استخدمت جهاز iPhone مؤخرًا ، فستعرف كل شيء عن الأدوات. ولكن حتى وصول iPadOS 15 ، لم يكن بإمكانك وضعها في أي مكان على شاشة جهاز Apple اللوحي.


هذا في الماضي الآن - اضغط لفترة طويلة على منطقة فارغة من الشاشة الرئيسية ، وانقر على + (علامة الجمع) في الزاوية العلوية اليسرى لإضافة أداة.


ستعتمد التطبيقات التي ستراها بعد ذلك على التطبيقات التي حصلت عليها على جهاز iPad. استخدم القائمة الموجودة على اليسار لاختيار أحد التطبيقات ، ثم اسحب لليسار أو لليمين على الأدوات للاختيار بين التخطيطات والأحجام. عندما تعثر على واحد يعجبك ، انقر على إضافة أداة لإفلاته.


يمكنك تغيير موضع الأدوات عن طريق سحبها وإفلاتها في موقع جديد ، وستتحول الرموز الموجودة على الشاشة الرئيسية لتلائم كل ما تفعله. لاحظ أن الأدوات تظل في مكانها سواء كنت تستخدم iPad في الاتجاه الرأسي أو الأفقي ، لذلك لا داعي للقلق بشأن ضياعها.


[أقرا ايضا: أحدث تحديث لمنصة PlayStation 4 يجلب مشاكل فنية هائلة!]


اضغط لفترة طويلة على عنصر واجهة المستخدم واختر تحرير عنصر واجهة المستخدم لإجراء تغييرات عليه. ستعتمد التغييرات التي يمكنك إجراؤها على الأداة والتطبيق الذي تأتي منه. في حالة أداة الساعة العالمية المتوفرة مع تطبيق الساعة ، على سبيل المثال ، يمكنك تحديد المدن التي تريد استخدامها للمناطق الزمنية المعروضة على الشاشة.


عند إضافة أدوات ، تأكد من إطلاعك على تحديد Smart Stack. تتغير هذه الأدوات بمرور الوقت اعتمادًا على ما تفعله ، لذلك قد ترى نافذة منبثقة لتطبيق السفر إذا كنت قد استخدمت هذا التطبيق لحجز رحلة ، على سبيل المثال. اسحب لأعلى ولأسفل على أدوات Smart Stacks لترى ما اختاره iPad لك.


ستلاحظ أيضًا أن iPadOS 15 يجعل أجهزة iPad متوافقة مع أجهزة iPhone عن طريق إضافة مكتبة التطبيقات ، وهي مستودع لجميع التطبيقات الموجودة على جهازك اللوحي مما يعني أنك لست بحاجة إلى تضمين اختصارات لها جميعًا على شاشاتك الرئيسية. استمر في التمرير إلى اليسار عبر الشاشات الرئيسية للعثور على مكتبة التطبيقات في النهاية.

تعليقات