قد يحتوي Android 13 على ميزة النقر لنقل الوسائط إلى الأجهزة القريب منها

قد يبدو الأمر كما لو كان بالأمس فقط عندما تم إصدار Android 12. الآن يقترب إصدار Android 13 القادم.

وبينما لم يتم إطلاق Android 12L رسميًا بعد ، تعمل Google الآن على الإصدار الرئيسي التالي ، Android 13 - المسمى داخليًا "Tiramisu".
قد يحتوي Android 13 على ميزة النقر لنقل الوسائط إلى الأجهزة القريب منها

قبل إصداره الرسمي ، اكتشفنا بالفعل بعض الميزات الموجودة حاليًا في Android 13. ومع ذلك ، هناك الآن ميزة أخرى محتملة من المتوقع ظهورها في آخر تحديث لنظام التشغيل.

لا توجد تفاصيل كثيرة حتى الآن ، لكنها بطريقة ما ستجعل تجاربنا خالية من المتاعب. قد يحتوي Android 13 على ميزة النقر لنقل الوسائط.

ميزة النقل في Android 13

على الرغم من أن Android 13 لم يصل رسميًا بعد ، إلا أن هناك بالفعل بعض الميزات التي تم رصدها والتي كانت بالفعل في مرحلة التطوير. تتضمن هذه الميزات التغييرات المتعلقة بالصوت.

لكن الميزة الأكثر إثارة التي قد تأتي في Android 13 هي ميزة النقر لنقل الوسائط إلى الأجهزة القريبة. على الرغم من عدم ذكر أي شيء عن هذه الميزة ، إلا أنه من المفترض أن تسمح للمستخدمين بنقل الوسائط بين الهواتف والأجهزة الأخرى.

في هذه المرحلة ، كل ما لدينا هو عرض توضيحي لواجهة المستخدم ، قراءة نموذجية من Google ، لأجزاء من سير عمل "Media TTT". وهذا الجزء الأخير خاص بـ "Click to Transfer" ، ومع ذلك ، لا يزال من غير المؤكد ما إذا كان سيحصل على هذا الاسم أو العلامة التجارية. جميع التفاصيل حول الميزة تأتي من مصدر مجهول وموثوق.

عرض توضيحي لإخطار الشريحة المستخدم في الميزة

قد يحتوي Android 13 على ميزة النقر لنقل الوسائط إلى الأجهزة القريب منها

قد يحتوي Android 13 على ميزة النقر لنقل الوسائط إلى الأجهزة القريب منها


تُظهر لقطات الشاشة أعلاه رسائل قصيرة في الجزء العلوي من الشاشة تقرأ "اقترب من اللعب على DEMO" في الصورة الأولى ، إذا كنت بعيدًا عن الجهاز. و "يعمل على DEMO" في الثانية.

تحتوي الرسالة الأخيرة أيضًا على زر تراجع ، على ما يبدو ، في حالة السير عن طريق الخطأ بالقرب من جهاز ولا تريد أن تبدأ الموسيقى الخاصة بك في التشغيل عليه.

الآن بجانب لقطات الشاشة التي تراها أعلاه.

قد تعمل هذه الميزة بنفس طريقة عمل ميزة "Hand off audio" في مكبرات الصوت الذكية Apple HomePod. يتيح ذلك للمستخدمين الاحتفاظ بجهاز iPhone أو iPod Touch بالقرب من HomePod لتعيين السماعة كإخراج.

تستخدم الميزة مزيجًا من Wi-Fi و Bluetooth ، ومع ذلك ، ليس من الواضح ما الذي ستستخدمه Google إذا وصلت هذه الميزة بالفعل إلى Android 13.

هناك العديد من الاحتمالات حول كيفية قيام Google بإضافة هذه الميزة إلى Android. يمكن للشركة إضافة هذه الميزة إلى وظائف Chromecast ، أو إحضارها إلى صوت Bluetooth اللاسلكي القياسي ، أو حتى كليهما.

علاوة على ذلك ، ليس من الواضح ما هي التقنية التي ستستخدمها هذه الميزة لمشاركة الملفات. كما أنه لا يزال في المرحلة الأولى من التطور. قد تختفي ميزات مثل هذه أو تتغير بشكل ملحوظ قبل إصدارها رسميًا.

لكن Google تعمل بالفعل على ميزة تنقل ملفات الوسائط من جهاز إلى آخر في Android 13 ، وملصق إخراج مُعاد تصميمه للمطابقة ، وميزة مسح رمز QR جديدة.

بافتراض أن Android 13 سيكون له جدول زمني مشابه للسنوات السابقة ، فمن المحتمل أن يبدأ طرح نظام التشغيل الأخير هذا الخريف ، مع معاينات بيتا والمطورين في الأشهر المقبلة.

أخيرًا ، من المتوقع أن يصل Android 12L في وقت ما قبل نهاية الربع الأول من هذا العام. لذلك ، يمكننا توقع طرح نظام التشغيل على الأجهزة اللوحية والهواتف في أي وقت الآن وحتى نهاية شهر مارس.
إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم